|

400 بطاقة طفل يومياً .. تدشين لقاح الاطفال بالجبيل الصناعية 

الكاتب : الحدث 2022-02-08 01:17:23

الجبيل - عبدالله آل غصنة 

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل مركز لقاحات كورونا للأطفال وذلك يمركز طب الأسرة بالحجاز بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين الراغبين في تحصين أطفالهم ضد فيروس كورونا بمدينة الجبيل الصناعية .


 وبينت د. سحر سالم باريان مدير إدارة الشؤون الطبية ببرنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل أهمية الاستفادة من خدمات المركز وحثت أولياء أمور الاطفال على تحصين أطفالهم ضد فيروس كورونا .

وقالت أن المركز يستقبل الفئة العمرية من (5- 11) سنه بالعمر الميلادي وأن الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ 400 طفل يومياً وأن نوع اللقاح المتوفر هو (فايزر) وخصص لمركز ساعات عمل محددة تبدأ من 12 ظهراً حتى 4 مساءً لمدة 5  أيام عمل ماعدا ايام نهاية الاسبوع .

ويشمل المركز عدد 6غرف لتطعيم الاطفال وقاعات انتظار وعيادة طبية موزعه بشكل يتناسب مع الفئة العمرية بالإضافة إلى تجهيز المركز برسومات كرتونية، وصور جمالية لخلق بيئة جاذبة للأطفال بالإضافة إلى برامج مصاحبة وهي: وقت الرسم، وقت الاعمال الفنية ،ركن عالم الدمى، ركن وقت الجمال، ركن للرسم على الوجه، ركن للمرح وجميع هذه الاركان والبرامج تهدف إلى كسر حاجز الرهبة لدى الطفل ويشرف على تفعيلها متطوعات من فريق التطوع الصحي .